التفاصيل الكاملة لقصة الطبيبة المصرية أسماء عبد الفتاح كامل التي ناشدت الملك سلمان لحل مشكلتها مع كفيلها








ناشدت طبية مصرية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالتدخل لحل مشكلتها التي تعرضت لها على يد كفيلها.
وأظهر مقطع الفيديو الذي نشرته صفحة "الجالية المصرية بالسعودية" على "فيس بوك"، طبيبة مصرية تطالب أمير المنطقة الشرقية بالتدخل لحل مشكلتها مع كفيلها"، وقالت في نهاية الفيديو:"لو أنا غلطانة اتحاسب بس أقف بجانبي".
كانت طبيبة مصرية "تدعى أسماء عبد الفتاح كامل" تعمل بإحدى المجمعات الطبية، في المملكة العربية السعودية، استغاثت بالعاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز" بعد تعرضها لظلم شديد، من الوكيل الشرعي لكفيلها، والذي قرر مغادرتها نهائيًا من المملكة وعلي نفقتها الشخصية.
وروت "أسماء" تفاصيل ما حدث قائلة: « في الأول من شهر أكتوبر، عام 2015 بدأت عملي في المجمع الطبي، وبعدها تم تكريمي بشهادة تقدير، وتم تصويري بجريدة الشرق يوم 13 ديسمبر في نفس العام، لثناء المرضي عليّ، وقيامي بمشروع بر الوالدين».
وتضيف الطبيبة: «بعد فترة طرد كفيلي أخصائية الأطفال، وطلب مني شفويا الذهاب للعيادة والعمل بدلا منها، وأنا ترخيصي المهني "طب عام"، فرفضت، فأوقفني عن العمل بعد 7 أيام فقط من تكريمي، ومنع دخولي المجمع ورفع بصمتي، ولجئت لمكتب العمل لرفع الظلم عني»، مردفة: «عندما علم بذلك، قالي لي بالنص، مش هشغلك في المملكة ولا بلدك وهسجنك وهسحب ترخيصك».
وتابعت: تحولت القضية للمحكمة الابتدائية بالدمام، ثم بدأت رسائل الاستمالة من الكفيل، ودعاني للشيراتون أو مطعم سمك في صفوي لمناقشتي في الإنذرات اللي قدمتها للصحة لإعطائي حقوقي ورفع الظلم عني تلاها تهديدي بالتليفون بأنه هيشد زوجي فأغلقت السكة في وجهه ثم أرسل لي وردا على البيت وكارت مكتوب عليه "أتمنى لك حياة سعيدة" ثم رسالة تهديد منه وبالفعل فوجئ زوجي بضابط شرطة يتحدث إليه قائلا: "كفيل مراتك مقدم فيك بلاغ".
وأردفت: اتصلت بوالدي والذي وجهني بالذهاب لأقرب قسم شرطة، وطلب الحماية، وعندما ذهبت لأحد الشرطيين هناك وشرحت له الوضع رد قائلا: «لا أستطيع عمل محضر في مديري ويقصد الضابط الذي تحدث لزوجها ولكن أستطيع تحرير محضر في كفيلك، لأنه لا يصح أن يقوم كفيل بدعوة مكفولته، في مطعم سمك في صفوي ودي قضية شرعية».
وبعدها فوجئت بأن المحضر جمد ولم يحول للنيابة واضطررت للجوء للواء المنطقة الشرقية ليحمينا بعد أن تم طردنا من السكن الذي نقيم فيه ثم استأجرنا شقة مفروشة في الخبر.

وبعدها علمت بأن المحضر تم إرساله لهيئة الادعاء بالقطيف واستدعوني وروحت وقالوا لي المحضر ليس كاملا علشان المتهم لم يحضر لاستجوابه فأجبتهم: بأن المتهم واجهني به من قبل وتم توجيه الاتهام للكفيل بأنه لا يصلح وتحرير له قضية شرعية فقال لي طيب كفيلك مسافر حاليا واتفضلي امشي فأجبته أنا عاوزة تعهد منه وعاوزه أغراضي اللي في السكن اللى إحنا انطردنا منه أنا وزوجي ووالدي.



عبر الهاتف 
واليكم نص الحوار 
– طمنينا عن لقائك مع السفير ؟
– الطبيبة : لا أنا قابلت القنصل مش السفير ( تقصد السيد ماجد نافع القنصل العام ) .
– هل وصلتى لحل ؟
– الطبيبة : دار نقاش  بيني وبين القنصل ومسئولين بالسفارة حول ما كان يجب أن أقوم به قانوناً في الفترة السابقة ، وما يجب أن اقوم قانوناً في الوقت الحالي .
– أخبريني بالوضع بعد مقابلة القنصل ؟ 
-الطبيبة : لا جديد ….عرضت القنصلية القيام بإعداد مذكرة للإستئناف أمام الهيئة العليا .
– تعرفين أن أمور المحاكم تطول لعام أو عامين ..هل لديك تصريح عمل مؤقت ؟
– الطبيبة : اتلغى وممكن يصدرلي تصريح جديد في حال قبول الاستنئناف .
– مصريين كتير  كان رأيهم انك تسافري مصر …انتي رأيك أيه في كلامهم ؟ 
– الطبيبة : مش هسافر غير لما أخد حقوقي …سنة سنتين عشرة ..مش هتنازل عن حقي 
– خطتك  القادمة ايه ؟ 
-الطبيبة : هاشوف محامي شاطر في القانون السعودي واعمله توكيل
– سمعنا ان السفارة مع مكتب محامي سعودي بيأخد القضايا بالمجان 
– الطبيبة : مفيش الكلام ده 
– هتضيفي حاجة ؟
– الطبيبة : حابة أشكر كل مواطن مصري دعمني وساندني وده مش جديد على اخواتي المصريين الجدعان
الى هنا وأنتهى الحوار التليفونى مع الطبيبة



حسم أمير المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية سعود بن نايف أزمة الطبيبة المصرية أسماء‬ عبدالفتاح كامل، حيث بادر بحل مشكلتها بحصولها على كامل حقوقها المادية والأدبية، في حين أعربت الطبيبة عن شكرها لأمير المنطقة على حل مشكلتها.
وتقدمت الطبيبة، في وقت سابق، بدعوى إلى الهيئة الابتدائية للفصل في المنازعات العمالية في المنطقة الشرقية، تشكو كفيلها في مجمع طبي بمنعها من أداء عملها ورفع بصمتها، ومحاولته التحرش بها، وطلب مقابلتها في أحد المطاعم أو في فندق، دون تقديم أدلة إثبات.
وبعد حل أزمتها قالت الطبيبة المصرية عبر حسابها الشخصي على موقع فيس بوك: "شكرًا أمير الشرقية سمو الأمير سعود بن نايف.. السعودية بلد العدل والإنصاف.. لن يظلم أحد في عهد سلمان.. شكرًا أشقائي السعوديين، فأنا منكم، وشكرًا لكل مصري شريف ساعدني كي تصل مظلمتي".
وأوضح مصطفى النفياوي نائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج فرع السعودية، أن للامير سعود بن نايف، مواقف كبيرة في الحالات الإنسانية والمظالم واننا نلتمس في سموه العدل مع كل مواطن سعودي، أو مقيم أجنبى وهذا ما عاهدناه عن المملكة حكومة وشعبا.. حيث تربطنا علاقة طيبة بالسعودية والتي تضم أكبر عدد من ابناء الجالية المصرية في الخارج قرابة 2 مليون مصري.
وشكر النفياوي أبناء الجالية المخلصين الذين وقفوا على قلب رجل واحد لمساعدة الطبيبة أسماء كامل في مشكلتها وأيضا الصحافة المصرية التي تفاعلت مع القضية.